الاثنين، 21 ديسمبر، 2015

المرأة المرضع والمرض

 

خلال فترة الرضاع  قد تتعرض المرأة المرضع للإصابة بأمراض خفيفة فيروسية أو بكتيرية مثل نزلات البرد والنزلات المعوية والتهاب الحلق والبلاعيم. . فهل توقف المرأة الرضاعة الطبيعية؟


 في حقيقة الأمر اذا أصيبت الام المرضع بالمرض فغالبا ما يكون الطفل الوليد قد أصيب بالعدوى قبل أن تظهر الاعراض عند المريضة.

 

وعند اصابة المرضع بالمرض يقوم جسم المريضة بإنتاج أجسام مضادة للمرض هذه الأجسام تنتقل عن طريق الحليب إلى الطفل الرضيع مما يساهم في حماية الطفل من المرض ومساعدة على الشفاء.


لذلك إيقاف الرضاعة الطبيعية سيؤدي إلى إطالة فترة مرض الطفل اذا أصيب بالمرض.


🔴ولكن إذا استمرت الحرارة أكثر من ثلاثة أيام أو احتاجت المرضع إلى أخذ اي دواء يجب مراجعة الطبيب لتحديد الأدوية المسموحة والممنوعة أثناء الرضاعة

⚪ يجب تذكر أنه من الضروري شرب المرأة المرضع كميات كافية من السوائل خاصة أثناء المرض وذلك للمحافظة على إنتاج الحليب بصورة طبيعية
⚪ من أهم طرق الوقاية من الأمراض المحافظة على نظافة اليدين خاصة قبل إرضاع الطفل .
⚪بعض الأحيان اذا تناولت المرأة المرضع مضادات حيوية قد تنتقل عبر الحليب إلى الطفل وهذا قد يؤدي إلى قتل البكتيريا الطبيعية في فم الطفل مما قد يؤدي إلى تشكل الفطريات فيجب المحافظة على نظافة الثدي والحلمة عند المرضع وتنظيف فم الطفل بعد كل رضعة. .
⚪ بعض الأحيان قد نعالج الطفل مع الام حتى قبل ظهور أعراض المرض لدى الطفل.


 🔵 اخيرا لا تاخذي أي دواء أو مستحضرات طبية قبل سؤال الطبيب عنها فبعض الأدوية والمستحضرات قد تسبب ضرر للطفل

 

الجمعة، 18 ديسمبر، 2015

اخيرا.. الافتتاح

 

اخيرا وبعد ما يزيد عن 10 سنوات .. جاءت الليلة التي انتظرناها كثيرا..

لطالما وضع استاذ جابر كرمز لتوقف التنمية وللفساد المستشري في الدولة..

 

ولكن بالنهاية اليوم جاء وقت الافتتاح..

 

ولكن يأتي هذا الافتتاح اليوم والكرة الكويتية ليست فقط تعاني من سوء النتائج والتخبط ولكن يأتي في ظل مشكله كبيرة عصفت ليس فقط بكرة القدم بل شملت مختلف الرياضات من خلال ايقاف النشاط الرياضي في الكويت

 

فيأتي التهديد تلو التهديد بعقوبات على كل من يشارك الكويت فرحتها..

 

ولكن نجم نثمن لهم تحديهم لهذا العبط من قبل الفيفا.. لا يماثله الا العبط الذي اتخذ في عقوبة سواريز بعدم ممارسة النشاط الرياضي لمدة 4 اشهر..

هذا العبط بغض النظر عن سببه الا ان تحدي الكويت له خاصه بعد شائعات الفساد التي تطال هذه المؤسسة يجعلنا متحدين اكثر ومتكاتفين اكثر ضد هذه القرارات الغبية.

 

 

ولكن ينقسم ايضا الشعب الكويتي الى مؤيد وفرح لافتتاح استاذ جابر والى معارض يرى ان افتتاح هذا الاستاذ ليس الا لذر الرماد في العيون مع توقف مشاريع التنمية وتعطلها  ويقول الحين بعد 10 سنوات تفتحونه شنو الإنجاز..

بين هذا وذاك ..

هل افتتاح استاذ جابر انجاز

هل يجب علينا الفرح بافتتاح هذا الاستاذ

هل ستنتهي مشاكل الرياضة الكويتية بافتتاحه

؟؟؟؟

 

رايي بكل تأكيد ليس انجاز ان يستغرق بناء ملعب لكرة القدم 10 سنوات.. بكل تأكيد هناك تخبط واخطاء.. ولكن

باعتقادي يجب علينا ان نفرح بافتتاح هذا الاستاذ خاصه اذا كما قيل كان تحفه معمارية اتمنى ان يكون بدية انطلاقة ليس لكرة القدم فقط بل لإنجاز المشاريع الكبرى من مستشفيات وجامعات وغيرها

 طبعا لن تنتهي مشاكل الكرة الكويتية بهذا الافتتاح ولكن ربما هي فرصه لالتقاط الانفاس محاسبة الذات..

 

 

حفظ الله الكويت من كل مكروه

و..

#راح_نلعب