الاثنين، 1 أغسطس 2016

بوكيمون غو.. POKEMON GO

احدثت لعبة بوكيمون غو تحولا كبيرا في مفهيم اللعب على الأطفال والبالغين من خلال خواص جديدة
وربما تمثل اللعبة التي طال انتظارها التي تجعل اللاعبين من الاطفال والمراهقين وحتى البالغين بحيث يتركون عادة الخمول والجلوس الى التجول في الساحات والحدائق بحثا عن البيكيمونات.

ورغم من أنها تشجع على التجول بدلا من الجلوس الا ان هناك بعض المخاوف المتعلقة بالسلامة خاصة على الأطفال والمراهقين الذيين يمارسون هذه اللعبة مما يقد يعرضهم الى المخاطر
لذلك اصدرت الجمعية الوطنية لوقاية الطفل من الاستغلال وسوء المعاملة البريطانية مجموعة من التعليمات المتعلقة بهذه اللعبة حتى انها بعثت ببعض الخاوف الى شركة النيتيندو ولذلك للمحافظة على سلامة الأطفال.

لذلك اصدرت بعض التوصيات للاباء والأمهات خاصة ان هذه اللعبة اصبحت من الشعبية بمكان الى صعوبة منع الأطفال والمراهقين من لعبها
فهذه بعض التوصيات:
فهم اللعبة:

يحب على الأهل فهم طبيعة هذه اللعبة
فالبوكيمون عبارة عن وحوش تتواجد داخل اللعبة ولكن يجب عليك تعقبها وملاحقتها في العالم الحقيقي (في الهواء الطلق)..
فعندما يتواجد احد البوكيمونات في مكان قريب يصدر التطبيق تنبيه بوجوده ويجب عليك استعمال كاميرا الهاتف لتبدو هذه البوكيمونات امامك فتلتقطها.
فيلتقطها اللاعب عن طريق كرات النار ويتم تسجل الوحوش في صندوق اللاعب.


ثم اذا وصلت الى مستوى عالي ومتقدم يمكنك زيارة منطقة تسمى الصالة الرياضية وهناك بامكان اللاعب تدريب البوكيمونات والمشاركة في المسابقات.

اللعبة مجانية ولكن؟؟

اللعبة مجانية وتحميلها بالمجان,,
ولكن هناك بعض الإغراءات داخل التطبيق تساعد اللاعبين للوصول الى مستويات اعلى لذلك يجب التأكد من عدم استعمال الاطفال للبطاقات الاتمانية الا وفق ما توافقون عليه
كذلك فان هذا التطبيق او هذ اللعبة بحاجة الداتا اوالانترنت فقد يترتب عليها رسوم اضافية أو استهلاك لباقة الانرنت بشكل اسرع.

تحديد حدود لا يتجاوزها الطفل:


 اللعبة تعتمد على البحث عن البوكيمونات من خلال مناطق معينة قد يحتاج الطفل فيها الى الذهاب عدة كيلومترات لذلك يجب التحدث مع الطفل عن الحدود التي يجب أن لا يتجاوزها.. 
كذلك يجب على للاعبين النتباه خاصة اثناء عبور الشارع والطرقات او التجول في المناطق التي قد تشكل خطر.


عدم التعدي على خصوصية الآخرين:
قد تظهر هذه البوكيمونات في اماكن مختلفة مثل دور العبادة والحدقائق والمقابر وحتى الممتلكات وبيوت الآخرين فيجب احترام خصوصيات الامان والابتعاد عن ازعاج الآخرين.

وقد سمعنا تحذير وزارة الداخلية بالابتعاد عن الاماكن الحساسة والغير المسموح بالاقتراب منها.


خطر استغلال الاطفال:
للوهلة الأولى قد تعتقد أن لعبة البوكيمون هي بغبة اللاعب الواحد ولكن هذه اللعبة قد تجلب اللاعبين الى اماكن معينة قد تستغل من بعض الاشخاص فيستغل الافطفل .
وقد يعارض الاطفال للسرقة سواءا الاموال او الممتلكات او حتى الاستغلال الجنسي.

0 التعليقات: